مرحبا بك ايها الزائر الكريم في منتدى ثانوية بوهالي محمد السعيد
اذا كنت غير مسجل في هذا المنتدى فسجل بالنقر على تسجيل لتكون عضوا من اعضاء المنتدى واذا كنت مسجل من قبل فادخل بالنقر على دخول للمشاركة في المنتدى
وشكرااا.........



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
نعلم كل اعضاء منتدى ثانوية بوهالي محمد السعيد انه قد تم فتح قسم خاص بالاسئلة والاجوبة وهذا القسم يمكنك من طرح اي درس او سؤال لم تفهمه وسيتم الاجابة عنه من طرف المديريين او المشرفين او الاعضاء واذا وجدت سؤال في هذا القسم فحاول الاجابة عليه وهذا القسم يضهرباسفل المنتديات الاخرى ارجو الاستفادة منه وشكراا...
تمنح اوسمة المنتدى لصاحب اكبر مساهمات وصاحبة اكبر مساهمات وصاحب افضل موضوع وشكراا..

شاطر | 
 

 “زيدان فضل الجزائر في بداياته سنـة 1994، وابنه إنزو حائر بين إسبانيا وفرنسا”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shady
مشرف متخصص
مشرف متخصص
avatar

عدد المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 25/08/2010
العمر : 25
الموقع : constantine

مُساهمةموضوع: “زيدان فضل الجزائر في بداياته سنـة 1994، وابنه إنزو حائر بين إسبانيا وفرنسا”   2010-09-24, 10:24


يبدو أن خيار تسمية الظاهرة ذي الأصول الجزائرية زين الدين زيدان ابنه إنزو نسبا إلى والدته الإسبانية حتى لا يضيع بأضواء الشهرة المسلطة عليه،
نفعا لأن العالم بأسره يتكلم الآن عن نجله الناشئ في مدرسة ريال مدريد والبالغ من العمر 15 سنة، خاصة بعد أن أشادت عديد الصحف الإسبانية به وقالت إنه يسير على خطى والده ويملك المهارات والفنيات العالية نفسها بما في ذلك طريقة الأداء وتمرير الكرة، كما قال عنه خورخي فالدانو المدير العام للنادي الملكي: “إنه صورة طبق الأصل من والده”.
أشارت إلى أن زيدان في بداياته اختار الجزائر
وتحدثت صحيفة “تلغراف” البريطانية في موضوع طويل عن إنزو وحيرته بين اللعب لمنتخب فرنسا أو إسبانيا وسط رغبة ظاهرية منه في تمثيل إسبانيا التي يعيش فيها منذ 9 سنوات (رغم أنه وُلد في بوردو الفرنسية)، ومن خلال هذا التفكير وربما الصراع النفسي ذكرت أن زيدان اللاعب الأسطوري ومسجل هدفين في نهائي كأس العالم 1998 كان خلال بداياته قد اختار المنتخب الجزائري وعبر بأعلى صوته عن هذا الإختيار، وهو ما حصل في 1994 – على حد قول المحرر – الذي أشار إلى أن زيدان يومها اختار موطن الأجداد.
“تلغراف” تحدثت حتى عن كرمالي وقضية ثقل زيدان
ولم تهمل صحيفة “تلغراف“ في مقالها الصادر أمس الحديث عن المدرب الأسبق للمنتخب الوطني عبد الحميد كرمالي، وكتب المحرر أنّ بعض الأطراف عرضت زيدان على كرمالي وأن هناك بعض ما تسميه بـ “الإشاعات” التي تنسب إلى “الشيخ“ من خلال رفضه هذا اللاعب بدعوى أنه ثقيل الحركة وإيقاعه بطيء، وهو ما يعرفه متتبعو الكرة الجزائرية جيدا، ولو أن كرمالي أصر على نفي هذه الإتهامات في مختلف خرجاته الإعلامية.
قانون مزودجي الجنسية ليس حكرا فقط على الجزائر والأفارقة
وإذا كان قانون مزودجي الجنسية الذي حارب لأجله رئيس الإتحادية محمد روراوة العام الماضي في مؤتمر البهاماس وفي الكواليس ومكّن الجزائر من الاستفادة من لاعبين من طراز عبدون، يبدة ولحسن قد قيل إنه سيكون في صالح منتخبات إفريقيا، فإنه سيكون أيضا في صالح ابن زيدان الذي لن يكون مجبرا على اختيار نهائي الآن لأنه إذا قبل اللعب لمنتخب إسبانيا مثلما تشير التقارير سيكون بإمكانه اتخاذ القرار النهائي بشأن المنتخب الذي سيلعب له بعد 6 سنوات عندما يبلغ من العمر 21 سنة حسب قوانين “الفيفا”.
لهذا السبب لم يسمّه زيدان باسم عربي
وقد يتساءل البعض عن السبب الذي جعل زيدان لا يختار لابنه اسما عربيا مثل كل أفراد عائلته، لذلك أكدت الصحف الإسبانية أنه ربطه بأمه تحت اسم إنزو بيرناندو لسببين، الأول حتى لا تطارده أضواء الشهرة إذا حمل اسم زيدان والثاني الإعجاب الشديد باللاعب الأورغوياني إنزو فرانسيسكولي.
“ماركا“: “إنه يحمل جينات أبيه”
من جهتها اعتبرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن إنزو يحمل “جينات والده”، مشيرة إلى أنه يؤدي بنفس الطريقة الفنية التي كان يقوم بها والده، وقال اللاعب الموهوب لهذه الصحيفة إنه كان يلعب الكرة مع والده منذ كان صغيرا، وأن زيدان يعلمه الكثير من مهارات كرة القدم في حديقة المنزل وكيفية مخادعة المدافعين وتخطيهم. بدوره قال زيدان الأب عنه ابنه في تصريحات لقناة “تي في 5 موند” الفرنسية: “لمحاتي الفنية موجودة لديه. صحيح أنني عندما أشاهد حركاته أتذكر نفسي والحركات التي كنت أقوم بها”، وعن مسألة الإختيار قال: “حتى اليوم لم يتم استدعاؤه من قبل إسبانيا أو فرنسا، وشخصيا ليست لدي مفاضلة”.
حتى موقع “الفيفا” تكلم عنه أمس
من جهة أخرىن تحدث موقع “الفيفا” أمس عن إنزو وتوجهه للعب في منتخب إسبانيا خاصة مع نية مدرب منتخب الناشئين جينيس ميلينديس استدعاءه إلى تشكيلة منتخب أقل من 16 سنة، كما نقل المحرر أيضا ما قاله هذا المدرب في حديث لتلفزيون “تي. أف. 1” الفرنسي عن أنه سيتكلم مع زين الدين زيدان حول إمكانية استدعاء ابنه ليلعب مع منتخب إسبانيا بداية من شهر أكتوبر القادم تحسبا لبعض الإلتزامات الودية التي سيلعبها منتخب هذه الفئة.
... وديل بوسكي يرحّب بانضمامه إلى منتخب إسبانيا
من جهته، أكد مدرب المنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي أمس الأربعاء أنه لا علم له بالأخبار التي تتحدث عن نية مدرب منتخب الناشئين غينيس ميلينديس استدعاء إنزو ابن زين الدين زيدان إلى التشكيلة، لكنه لا يعارض هذا الأمر إذ حدث، وأكد خلال تقديم كتاب يتحدث عن التتويج الذي حققه المنتخب الإسباني في مونديال جنوب أفريقيا 2010 بشأن موضوع ابن زيدان: “لست على علم بنية ميلينديس، لكن إذا كان إنزو يستحق الاستدعاء فلم لا يحدث ذلك؟”.
-------------
في حوار أجراه مع القناة الفرنسية تي.في.5 موند...
زين الدّين زيـدان يفتخر بجذوره الجزائرية ويشكر والديه على دعمهما له
لم ينس زين الدين زيدان أن يشكر دور الجزائر والجزائريين في نجاح مشواره الرياضي، وذلك بعدما افتخر بجذوره الجزائرية في حصة “الضيف” التي بثتها القناة الفرنسية الموجهة إلى الوطن العربي “تي.في.5 موند” سهرة أول أمس الأربعاء، حيث ذكر أن فضل الجزائر كبير عليه وقال أنه لا يمكن أن يرده، ويأتي هذا الكلام في الوقت الذي طرح عليه مقدم الحصة أسئلة تخص مشاركة والديه في النجاح الكبير الذي حققه.
“قلبي دائما هناك ومن الصعب أن أرد جميل الجزائر”
كما تحدث أيضا زين الدّين زيدان عن جذوره وقال أن جزائريته ساعدته كثيرا على تنويع ثقافته الممزوجة بالبيئة الفرنسية التي تربى فيها، كما اعترف بأن قلبه دائما هناك (يقصد في الجزائر) وشعوره بالسعادة كبير بعد تلقي الرسائل الكثيرة القادمة من الجزائر التي تعبر عن مساندتها المطلقة والكبيرة له، وأثنى كثيرا على الدور الذي لعبه الجزائريون في نجاح مشواره الكروي، وقال من الصعب أن يعيد للجزائر ما قدّمته له، وأضاف: “قلبي دائمًا هناك، من الجيد أن تملك جذورًا جزائرية وتعيش في بيئة فرنسية لأنه عامل مهم في تنويع ثقافة الإنسان، الجزائريون لعبوا دورا مهما في نجاح مشواري الكروي، ومن الصعب أن أرد جميل الجزائر”.
“والدَيّ لعبا دورًا كبيرًا في توجيهي”
من جهة أخرى عبّر زين الدّين زيدان عن شكره الكبير للدور الذي لعبه والداه الجزائريان في حياته بشكل عام وفي اختياراته الرياضية بشكل خاص، بعد النصائح المهمة التي تلقاها منهما، ليعرج في الأخير عن مشاريعه الخيرية في الجزائر والتي جاءت – حسبه - بسبب حب مساعدة أبناء بلده وإصرار أبيه على تنفيذ مشاريع خيرية، حيث ذكر أن جمعية زيدان الخيرية بالجزائر كانت بمثابة المجال المفتوح الذي سمح لوالده بتقديم المساعدة إلى أبناء جلدته، حيث قال: “لن أنسى فضل والدَيّ علي وعلى نجاح اختياراتي بفضل النصائح المهمة التي قدموها لي في كل مرة، أبي كان يملك هدفا واحدا وهو فعل أي شيء يساعد الناس هناك، وكانت جمعية زيدان الخيرية مجالا مفتوحا له لتحقيق ما أراد”.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
potaki
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 206
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: “زيدان فضل الجزائر في بداياته سنـة 1994، وابنه إنزو حائر بين إسبانيا وفرنسا”   2010-09-24, 20:51

rkhiiiiiis ana golt dork ykhtar alger
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
“زيدان فضل الجزائر في بداياته سنـة 1994، وابنه إنزو حائر بين إسبانيا وفرنسا”
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الرياضة ( المنتخب الوطني , برشلونة,ريال مدريد,مانشستر,مرسيليا............) :: منتدى المنتخب الوطني الجزائري-
انتقل الى: