مرحبا بك ايها الزائر الكريم في منتدى ثانوية بوهالي محمد السعيد
اذا كنت غير مسجل في هذا المنتدى فسجل بالنقر على تسجيل لتكون عضوا من اعضاء المنتدى واذا كنت مسجل من قبل فادخل بالنقر على دخول للمشاركة في المنتدى
وشكرااا.........



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
نعلم كل اعضاء منتدى ثانوية بوهالي محمد السعيد انه قد تم فتح قسم خاص بالاسئلة والاجوبة وهذا القسم يمكنك من طرح اي درس او سؤال لم تفهمه وسيتم الاجابة عنه من طرف المديريين او المشرفين او الاعضاء واذا وجدت سؤال في هذا القسم فحاول الاجابة عليه وهذا القسم يضهرباسفل المنتديات الاخرى ارجو الاستفادة منه وشكراا...
تمنح اوسمة المنتدى لصاحب اكبر مساهمات وصاحبة اكبر مساهمات وصاحب افضل موضوع وشكراا..

شاطر | 
 

 مولودية قسنطينة “الموك” مهددة بالسقوط إلى قسم الهواة إن لم تدفع 1.6 مليار سنتيم كديون للاعبين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shady
مشرف متخصص
مشرف متخصص
avatar

عدد المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 25/08/2010
العمر : 25
الموقع : constantine

مُساهمةموضوع: مولودية قسنطينة “الموك” مهددة بالسقوط إلى قسم الهواة إن لم تدفع 1.6 مليار سنتيم كديون للاعبين   2010-08-26, 15:56

مثلما جاء في الندوة الصحفية لـ “الفاف” والتي عقدها الحاج محمد روراوة، فإن مولودية قسنطينة بالإضافة إلى مولودية بجاية مطالبتان بدفع حوالي 1.6 مليار سنتيم بالنسبة لكل واحد منهما

ديون اللاعبين التي لم يسددها الفريقان على مدار سنتين وهو ما سيضع إدارة “الموك” الحالية في ورطة كبيرة خاصة أن المبلغ كبير جدا مقارنة بإمكانات الفريق العادية والتي تسمح له بتسيير أموره وفقط، وإلا فإن قرارات “الفاف” لن تكون في صالح الفريق.
8 لاعبين وضعوا ملفاتهم لدى “التاس”
من جهتها أكدت الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم أن تعليماتها واضحة وصريحة وستطبقها على جميع الفرق، وهو القرار الذي اتخذه رئيسها الحاج محمد روراوة الذي أكد على أن الفرق التي لم تدفع إلى الآن مستحقات لاعبيها ستتعرض لعقوبات قاسية تصل إلى حد إسقاطها إلى دوري الدرجة الثانية وبالتالي العودة إلى نقطة الصفر وهو الأمر الذي لا تريده إدارة “الموك” التي أكدت في وقت سابق أنها في القسم الأول المحترف قبل أن تجد نفسها مع أندية الدرجة الثانية المحترفة أيضا. من جهتهم وضع ثمانية لاعبين ملفاتهم على مستوى المحكمة الرياضية التي تهتم بهذه الأمور، وقد تمكنا من التعرف على بعضهم وهم: شوقي بوعكاك، رماش عبد الغني، عبادلي عبد المجيد، الياس قايد قصبة بالإضافة إلى أربعة لاعبين سنكشف عن أسمائهم في الأعداد اللاحقة وهم اللاعبون الذين لم يتلقوا أموالهم من طرف الإدارة.
“الفاف” تؤكد أن الفريق الذي لا يستطيع تسيير أموره عليه البقاء هاويا
وأكدت “الفاف” بخصوص هذه القضية أنها تدعو الأندية التي لا تستطيع تسديد ديون لاعبيها في الوقت المناسب أن تبقى في القسم الهاوي أين لا توجد قوانين احترافية صارمة بالإضافة إلى أن الأندية هناك تستطيع أن تنهي أمورها بالطريقة المعروفة، مطالبة جميع الأطراف في نفس الوقت إلى حل الخلاف القائم بينهم والذي من شأنه أن يوقع عقوبات قاسية على نادي مولودية قسنطينة إن لم تدفع مستحقات لاعبيها قد تصل إلى حد إسقاط الفريق إلى القسم الوطني للهواة، وهو الأمر الذي لن يسكت عليه دون شك القائمون على الفريق.
الإدارة القديمة هي المسؤولة عن تسديد الديون
من جهة أخرى تأكد أن الإدارة المسؤولة عن الفريق الهاوي الذي كان ينشط المواسم السابقة هي المسؤولة عن دفع ديون اللاعبين ولا دخل للشركة التي تسير النادي الاحترافي هذا الموسم في هذا المبلغ، وهو الشيء الذي يجعل الإدارة في حرج كبير، حيث يصعب عليها من دون شك أن تسدد هذا المبلغ الكبير الذي من شأنه أن يصعب من مهمتها مستقبلا في إدارة النادي خاصة أنها لم تدفع إلى الآن مستحقات اللاعبين الذين أمضوا هذا الموسم معها، وهو ما قد لا يعجب المسؤولين على الكرة في البلاد خاصة وأن “الموك” لها أكثر من سابقة في هذا المجال وعلى مر موسمين وهو ما تقوله تقارير “الفاف”.
قضية بولمدايس و400 مليون من أجل شنيقر توضح كل شيء
كل ما جاء في اجتماع المكتب الفدرالي ألقى بظلاله على نادي مولودية قسنطينة الذي عانى من فقدانه أبرز لاعبيه المستقدمين وهو فيصل بولمدايس الذي سرح وتحصل على وثائقه عقب إخلاف الإدارة وعودها بسبب مشكل المستحقات، وصرح اللاعب بأنه وعد بأن يتسلم أمواله المتفق عليها شريطة أن يلتحق بالتدريبات إلا أنه التحق بتدريبات فريقه ولم يتحصل على أي سنتيم أمام صمت الإدارة، الشيء الذي جعله ينسحب في هدوء بعد أن تحصل على وثائقه، كما أن قضية المهاجم الآخر شنيقر الذي لا يريد أن يستمر مع الفريق هي الأخرى تطرح الكثير من علامات الاستفهام خاصة أن إدارة “الموك” تريد مبلغا يعادل 400 مليون سنتيم مقابل ورقة تسريحه في الوقت الذي يريد حناشي مثلا 350 مليون مقابل تسريح حميتي وهي أمور لا يمكن لأي فريق تقبلها.
الفريق من دوري الرابطة الأولى المحترفة إلى قسم الهواة
كان أنصار “الموك” الذين اطلعوا على الخبر عبر صفحات الجريدة في قمة الاستياء مما قرأوه، حيث اعتبروا أن تهديد فريقهم بإسقاطه إلى دوري الهواة في حد ذاته ضربة موجعة، حيث أكدت الإدارة منذ مدة قصيرة أن الفريق سيلعب مع الأندية الكبيرة كوفاق سطيف، شبيبة القبائل ومولودية الجزائر وغيرها من الأندية الكبيرة في الجزائر إلا أن كل ما يحصل الآن لا يدل على ذلك لأن “الموك” تلعب في القسم الثاني وليس الأول بالإضافة إلى أنها صارت مطالبة بدفع مبلغ كبير للاعبين الذين وضعوا ملفاتهم لدى المحكمة الرياضية كما أكدت لنا مجموعة من المناصرين أن الفريق كان يسير بشكل صحيح نحو النجاح إلى أن صدر هذا القرار المفاجئ من “الفاف”.
“الموك” تؤكد أن اللاعبين لا يدينون إلا بالقليل
أكد لنا أحد الإداريين في “الموك” في وقت سابق أن هؤلاء اللاعبين عليهم البحث عن أموال إضافية بعيدا عن بيت “الموك” لأن الفريق قد أعطاهم حقهم وأكثر من ذلك لأن هناك لاعبين مدينون للفريق بمبالغ كبيرة لأنهم لم يشاركوا في تدريباته بالإضافة إلى البطاقات الملونة التي تلقوها وكذلك اللقاءات التي خسرتها مولودية قسنطينة في قسنطينة والتعادلات التي كانت أيضا هنا بالإضافة إلى منحة الصعود الذي لم يحققوه وهي أمور كثيرة لم تأخذها المحكمة الرياضية بعين الاعتبار، حيث أكدت الإدارة أنها لن تسكت على هذه القرصنة وأنها ستذهب إلى غاية لوزان.
-------------------------
ش. بجاية4 - م. قسنطينة 0
انهزمت مولودية قسنطينة أول أمس بنتيجة ثقيلة جدا(0-4) أمام شبيبة بجاية التي سجلت ثلاثة أهداف في الشوط الأول وهدفا في الشوط الثاني، ولم يجد لاعبو الشبيبة عناء في إنهاء اللقاء لصالحهم أمام أنظار أكثر من 15 ألف مناصر بجاوي .
ولم تستطع تشكيلة “ألفيش” أن تطبق طريقة لعبها المعتادة كما فعلت في اللقاء السابق أمام مولودية العلمة وتلقت أهدافا بالجملة، بالإضافة إلى المردود الباهت الذي قدّمه رفقاء مزياني، وهو المردود الذي يطرح أكثر من علامة استفهام.
مزياني: “واجهنا فريقا قويا و لازال أمامنا عمل كبير”
“واجهنا فريقا قويا يمتلك لاعبين مميّزين، ولم نستطع أن نطبق طريقة لعبنا بالإضافة إلى أننا لم نكن في مستوى اللقاء. الشبيبة فريق كبير ويملك لاعبين أقوياء ومعروفين يلعبون من أجل التتويج بلقب البطولة، أما نحن فنريد أن نكوّن فريقا يلعب من أجل الصعود إلى القسم الأول. وأظن أن الوقت لازال من أجل الحكم على الفريق، وسنكون أفضل في الأيام القادمة”.
الانطلاق إلى بجاية على الثانية زوالا والوصول على السادسة
انطلقت مولودية قسنطينة أول أمس في حدود الساعة 14:15 مباشرة من مقر الفريق القبة البيضاء نحو مدينة بجاية من أجل مواجهة شبيبة بجاية في إطار جولة الفريق التي يخوضها تحسبا لانطلاق المنافسة الرسمية قريبا، هذا ووصل الفريق في حدود الساعة السادسة مساء.
بلعيد لم يتنقل بسبب وفاة والده
لم يتنقل اللاعب بلعيد ياسين إلى مدينة بجاية مع فريقه من أجل المشاركة في اللقاء الودي الذي جمعه بالشبيبة المحلية وذلك بسبب وفاة عمه في حادث مرور، وهو ما جعله يغادر إلى العاصمة بعد أن أبلغ إدارة الفريق بذلك.
اللاعبون لم يحسوا بالعياء
كما سارت الرحلة التي دامت حوالي أربع ساعات في ظروف أقل ما يقال عنها أنها كانت ممتازة، وقد أكد لنا الكثير من اللاعبين الذين اتصلنا بهم أن الفريق وصل في أحسن الأحوال وأنهم لا يعانون من الإرهاق بالإضافة إلى أنهم عازمون على تأدية لقاء في المستوى.
نغيز تنقل من جيجل وسبق الفريق
من جهته تنقل مساعد المدرب نبيل نغيز مباشرة من مقر أقامته بجيجل إلى بجاية أين سبق وفد “الموكـ” وقد أكد لنا أن كل الأمور تسير على ما يرام وأن التشكيلة ستحاول أن تؤدي لقاء في المستوى بالرغم من ثقل المنافس.
لاعبو “الموك” أفطروا مع لاعبي بجاية
أفطر لاعبو مولودية قسنطينة مع لاعبي شبيبة بجاية “البرانية” والذين يفطرون عادة في مقر الفريق البجاوي أين وجد لاعبو “الموكـ” كل الترحاب من قبل أصحاب الضيافة وأشادوا بالاستقبال.
-----------------------
موقع الفريق الرسمي جاهز 100% والإدارة ستطلقه قريبا
أصبح الموقع الرسمي لمولودية قسنطينة جاهزا بصفة كلية وهو الآن بانتظار التفاتة من إدارة الفريق من أجل وضعه قيد الخدمة. وكما سبق أن ذكرنا يشبه موقع مولودية قسنطينة الجديد في تصميمه الموقع الرسمي لفريق أولمبيك مرسيليا الفرنسي وهو ما جعل عملية إنشاء الموقع أكثر سهولة، من خلال طريقة توزيع المعلومات ومختلف الخدمات التي تسمح لزوار الموقع بتصفح أخبار الفريق ومعرفة تاريخه الكبير وإنجازاته، بالإضافة إلى سبر الآراء الذي سيكون أسبوعيا وشهريا ويشاركـ فيه جميع مناصري الفريق، كما يتيح لهم الموقع التسجيل والحصول على عضوية فيه. كما أن الموقع ينشر أخبار الفريق 24 ساعة على 24 ساعة كإمضاء اللاعبين وقرارات الإدارة وغيرها من النشاطات وذلك بالتنسيق مع الفرع الإعلامي للنادي، خاصة المحررين والمصورين. بالإضافة إلى ذلك سيخصص الموقع عرض آخر المنتجات والألبسة الرياضية للفريق وبعض المنتجات الأخرى التي تحمل رمز الفريق مثل المحافظ والكؤوس، كما أن الإشهار على الموقع لن يكون مجانيا، حيث تدرس لجنة مختصة العروض المقدمة من الشركات لتصميم حتى فيديوهات إشهارية، كما سيقوم الموقع بالإشهار لنفس الشركات الراعية للفريق.
--------------------
بلعيد ياسين يفقد عمه في حادث و”الهداف” تتقدم بتعازيها الخالصة
تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفات عم لاعب مولودية قسنطينة بلعيد ياسين في حادث مرور بتيزي وزو، وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم أسرة “الهداف” بتعازيها الخالصة لعائلة اللاعب داعية المولى عزّ وجلّ أن يلهم أهل الفقيد الصبر والسلوان، “إنا لله وإنا إليه راجعون”.
-----------------
المحلل المصري خالد بيومي: “ألفيش مدرب كبير، بإمكانه إفادة فريقه الحالي”
مساء الخير كابتن بيومي
مساء الخير
رمضان مباركـ
شكرا رمضانكم مبارك
معك مراسل جريدة “الهداف” الجزائرية
مرحبا بأشقائنا الجزائريين
كيف أحوالك؟
أنا بخير والحمد لله
نود طرح بعض الأسئلة عليك
في الحقيقة أنا في أبو ظبي الآن وأشارك في أحد البرامج الرياضية، إن استطعت كلمني فيما بعد.
لن نأخذ من وقتك الكثير إن سمحت
تفضل.
هل تعلم أن المدرب السابق للنادي المصري جواو ألفيش قد أمضى رسميا مع نادي مولودية قسنطينة الجزائري؟
في الحقيقة لا أعلم، ألفيش واحد من أصدقائي لكنه لم يتصل بي منذ مدة ولا أعلم جديده إلى الآن.
هل لك أن تحدثنا عن تجربته في مصر؟
كان مدربا للنادي المصري البور سعيدي وكان هذا الفريق يعاني ومهددا بالسقوط إلى أن جاء ألفيش الذي غير الكثير من الأشياء على مستوى الفريق واستطاع بعدها المصري أن يحتل إحدى المراكز الأولى في مرحلة العودة بعد النتائج الباهرة التي حققها معه ألفيش كما أنه واحد من بين المدربين الذين يستطيعون فعل أي شيء مع أنديتهم وإلا فكيف نفسر تدريبه لأندية كبيرة في مسيرته الكروية.
ربما لأنه برازيلي ولعب لسانتوس؟
ربما لكن يجب أن لا ننسى أن المدرب الذي يعمل لأكثر من 30 سنة في مجال التدريب لابد عليه أن يكون ناجحا مع جميع الفريق التي يدربها وألفيش درب إلى الآن الكثير من الأندية العربية وواجهها وهو ما أكسبه الخبرة اللازمة كما أنه يعمل بجد كبير.
هل تعتقد أنه سيفيد ناديه الجديد بخبرته أم أنه سيفشل في قيادة أحد أندية شمال إفريقيا؟
لا أعتقد أنه سيفشل خاصة إن وجد الحرية الكاملة التي يريدها من أجل التصرف في النادي لأنه يعرف جيدا كيف يتعامل مع الفرق التي تواجهه كما أن الظروف التي يعمل فيها إن كانت مواتية تأكد من أنه سيصل حتما إلى القمة مع ناديه الجديد.
شكر نتمنى لك حظا موفقا
لا شكر على واجب.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shady
مشرف متخصص
مشرف متخصص
avatar

عدد المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 25/08/2010
العمر : 25
الموقع : constantine

مُساهمةموضوع: رد: مولودية قسنطينة “الموك” مهددة بالسقوط إلى قسم الهواة إن لم تدفع 1.6 مليار سنتيم كديون للاعبين   2010-08-26, 15:58


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
potaki
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 206
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: مولودية قسنطينة “الموك” مهددة بالسقوط إلى قسم الهواة إن لم تدفع 1.6 مليار سنتيم كديون للاعبين   2010-08-26, 16:04

نقنعلك صح
cheers Basketball
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مولودية قسنطينة “الموك” مهددة بالسقوط إلى قسم الهواة إن لم تدفع 1.6 مليار سنتيم كديون للاعبين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الرياضة ( المنتخب الوطني , برشلونة,ريال مدريد,مانشستر,مرسيليا............) :: منتدى مولودية قسنطينة-
انتقل الى: